أرشيف

الاحمر: الجهود الدولية تهدف إلى عدم انزلاق اليمن إلى أزمات متعددة

وصف الامين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد الاحمر الجهود الدولية لمساعدة اليمن بأنها تأتي خوفاً من الانزلاق في أزمات متعددة وان الوساطة الدولية لم تأت حبا باليمن وإنما خوفا مما سينتج من أزمات.
 
وقال الاحمر خلال اجتماع خصص لعقد مؤتمر وطني يشمل جميع القوى السياسية في اليمن ” نحن ضد إصرار السلطة على تحويل اليمن إلى ملكية خاصة واتهمها بتغييب العمل المؤسسي واعتماد الفردية في تصريف مهامها الأمر الذي جعل من اليمن دولة مشلولة “.
 
وقال الاحمر، نجل رئيس البرلمان اليمني السابق” الفردية هي التي جعلت الفرد يقوم بمغامرات مكلفة كالدخول في حرب طويلة الأمد في صعده ومواجهة المطالب السلمية لأبناء المحافظات الجنوبية بالقمع وإخراج الدبابات”.

وأضاف “إرادة الفرد هي من تحمي ناهبي الأراضي في الجنوب لأنهم رجاله وحراسه وهي من تسند الفاسدين وناهبي المال العام، ولم نسمع عن تقديم فاسد للمحاكمة رغم الخطابات اليومية عن توجه الدولة لمحاربة الفساد”.

واعتبر أيضا ان غياب وظيفة القضاء كأحد أهم وظائف الدولة الى جانب غياب الأمن وتردي الحقوق والحريات ، وأن كل تلك القضايا السابقة “هي ابرز مظاهر الأزمة في اليمن “.
 
ويشهد اليمن ازمات متعدده من حروب في الشمال والجنوب وتمدد تنظيم القاعدة في عموم الاراضي اليمنية وزيادة حدة الوضع الاقتصادي الذي ينذر بكارثه حسب تقارير المنظمات الدولية العاملة في البلاد.
 
ودعاالأمين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني في اليمن كافة شرائح المجتمع وفئات الشعب اليمني للانخراط في العمل الوطني ضمن مكونات اللجنة التحضيرية وتوحيد الجهود للخروج بالوطن من أزماته المتفاقمة.

يو بي آي

زر الذهاب إلى الأعلى